منتديات همسات المحبه
مرحبا بك ايها الزائر الكريم انت الان باحلى منتدى
وعن تجربه اقولها لك
نحن هنا اخوه واخوات من كل الاقطار العربيه
نتشرف بدعوتك اليه للانظمام والتسجيل به
علما ان التفعيل قد يكون حالا وفي اقصى الحالات 12 ساعه
وسيتم اعلمكم بذلك على الايميل
ونوعدك بقضاء اجمل الاوقات معنا
المدير العام

زمن الصمت


هنا يخفق القلب ويسطر القلم اجمل العبارات...معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
اخواني الافاضل ارجو عدم ارفاق التواقيع بالمنتديات الاسلامه
سوف تقوم الادارة بشطب عضوية كل من يقوم بالدعوه الى منتديات اخرى عن طريق الرسائل الخاصه او بالدردشه  ارجو العلم من الجميع وعدم الاحراج....المدير العام..... زمن الصمت
منتديات همسات المحبه،،، رسالتنا أن نبني مجتمعاُ مرموقاً راقياً بين مجتمعات العالم شتى .. مجتمعاً متكاملاً فكرياً وثقافياً وعلمياً .. مجتمعاً ذات مبادئ وأصول أدبية وفكرية تعمها معاني الصدق والأخوة معاني الود والتسامح والإفادة ..مجتمعاً منطقياً يكون منطلقه الأساسي هو رفع مستوى أبناء الأمة الواحدة نحو مستوىً فكري يضاهي مستويات المجتمعات الأخرى .. نناضل في بناء مجتمعاً تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود ... بين أبناء الوطن الواحد وطننا العربي الكبير
احبتي الكرام ارجو الانتباه  ارجو عدم اضافة اكثر من موضوعين باليوم في جميع اقسام المنتدى ولا تحديد على الردود  ولفتره  وسيتم اعلامكم بزيادة العدد  ارجو التقيد التام واطلب من المشرفين نقل المواضيع المخالفه لمنتدى المساهمات المحذوفه والرد عليه مبين سبب النقل  بارك الله بيكم....المدير العام....زمن الصمت

شاطر | 
 

 قواعد النجاح الشخصي الستة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
powerman1
عضو همسات برونزي
عضو همسات برونزي


♥الجنس ♥ : ذكر

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 20/04/1977

♥ العمر♥ : 39

♥ الجنسيه ♥ : الاردنيه

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : عمان
♥مزاجي اليوم ♥ : جو شاعري

♥المزاج ♥ : منيح

♥ العمل او الوظيفه ♥ : معالج ومدرب رياضي

♥ تاريخ التسجيل♥ : 10/11/2012

♥ عدد مساهماتي ♥ : 162

♥ عدد نقاطي ♥ : 1775

♥ موقعي الالكتروني ♥ : http://zaman.almountadayat.com

الحمل

الثعبان
. . : المميز اسلاميا

مُساهمةموضوع: قواعد النجاح الشخصي الستة   السبت 8 ديسمبر 2012 - 4:04


من بين جميع القدرات البشرية، تبرز واحدة فقط، وهي قدرة الإنسان على رؤية “الصورة الكبيرة”، أي الأشياء المهمة في الحياة، و ترك الأشياء الصغيرة، والتافهة. حيث يكمن ذكاء الإنسان في القدرة على استخلاص الرسالة من الأمور الأخرى المشوشة المحيطة بها.
“الصورة الكبيرة” تتعلّق بالأهداف الكبرى؛ إن الأحلام الكبيرة وطموحات الناس التي يقدرنوها في كل مرحلةٍ من مراحل الحياة وفي كل جانبٍ من جوانبها. ولكن كيف يمكنك الفهم والحفاظ على “الصورة الكبيرة” ؟ وما الذي يتطلبه هذا الأمر ؟


هناك ستة قواعد تم اختبارها بنجاحٍ في مجال الأعمال التجارية والحياة اليومية وهي :

1 – تحديد أولوياتك الحقيقية

إن تحديد الأولويات يعني اتخاذ الخيارات الذكية، وتقرير متابعة أية أهداف وبأي نظام، الشيء الذي يستلزم الرؤية والتبصُّر. فالأشخاص الأذكياء يرتفعون فوق تلال ووديان الوقت الحاضر لإلقاء نظرةٍ على تلال ووديان المستقبل، ورؤية ما هو غير مرئي والتحديات التي يحملها. كان رجال الأعمال المشهورين مثل مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس، ومؤسس شركة آبل ستيف جوبز، ومؤسس فيسبوك مارك زوكيربيرغ يتمتعون بمثل هذه الرؤية وبعد النظر. واستطاعوا أن يروا كيف أن التكنولوجيا يمكن أن تغيّر حياة الناس اليومية. وجاؤوا بالمنتجات والخدمات التي حوّلت رؤاهم إلى حقيقةٍ واقعية.
الحصول على الأولويات الصحيحة هو الاختيار الصحيح سواءً للذهاب إلى المدرسة، بدء الأعمال التجارية الخاصة بك أو العمل لشخصٍ آخر ؛ سواءً في الزواج أو البقاء عازباً؛ سواءً أردت إنجاب الأطفال أم لا ؛ ما إذا كنت تريد البقاء متزوجاً أو أردت الطلاق ؛ سواءً في الزواج مرةً ثانيةً إذا ترمّلت أو طلّقت ؛ كما عليك أن تختار كيفية إنفاق مالك الخاص.

2 – إستخدام الموارد بحكمة

إن إستخدام الموارد بحكمةٍ يتعلّق أيضاً باتخاذ القرارات الذكية. في استمداد أكبر قيمةٍ من الموارد المحدودة ؛ وتسوُّق البضائع الصحيحة عن طريق طرح ثلاثة أسئلةٍ بسيطة : هل أنا بحاجةٍ إلى هذه السلعة ؟ هل السعر مناسب؟ هل شراء هذه السلعة هو أفضل استخدام لمالي ؟
في بعض الحالات، استخدام الموارد بحكمةٍ يعني أكثر من التسوُّق، فهي تعني المساومة لتحصل على البضاعة الصحيحة. وهذا يعني أيضاً دفع الفائدة والرسوم المالية الأقل لشراء الأشياء على الحساب. وكذلك التسوُّق بأدنى معدلات الفائدة على الرهن العقاري ؛ وإعادة التمويل عندما تنخفض أسعار الفائدة بما فيه الكفاية ؛ والابتعاد عن الديون الإستهلاكية والرسوم المالية التي تزيد سعر شراء السلعة.

3- الاستمرار في التركيز

الاستمرار في التركيز يعني أن تبقى ملتصقاً بالأولويات والأهداف التي حدّدتها لنفسك ؛ التركبز على الرسالة، وليس على الأمور الثانوية ؛ وكذلك على التنفيذ . قم بالخطوات الصحيحة للوصول إلى أهدافك. وهذا كل ما يهم في نهاية المطاف.
هذا الأمر يتطلّب الصبر، والمثابرة، والإنضباط للبقاء مستمراً في التركيز. فالصبر للتغلّب على العقبات التي تقف بينك وبين هدفك؛ والمثابرة للتغلب على الفشل ، والنكسات، والإغراءات التي قد تأخذك بعيداً عن مسارك ؛ والإنضباط لكي تلعب اللعبة الصحيحة، وأن تمتثل لجميع القواعد : أن تعرف ما تقوم به، أن تكون منضبطاً ، وأن تعمل على جميع التفاصيل.

4- تطوير العلاقات الصحيحة


الوصول إلى هدفٍ ما ، يتطلّب القدرة على التحمّل المعنوي والنفسي. وهذا لا يعتمد فقط على المهارات والإمكانيات التي يملكها الشخص بمفرده . هذا يعني، أن الناس في سعيهم وراء نجاحهم الشخصي هم بحاجةٍ إلى الأصدقاء والشركاء من أجل التغلّب على العديد من العقبات التي تقف بينهم وبين أهدافهم الشخصية التي وضعوها نصب أعينهم. في المدرسة، يمكن للأصدقاء والزملاء توفير الدعم المعنوي والنفسي للفرد للتغلّب على الضغوط الناجمة عن المحاضرات، والواجبات المنزلية، والإمتحانات ، والمواعيد النهائية لتقديم المشاريع. كما أن الشركاء يقدمون المعلومات والخبرات لتجاوز أكثر المفاهيم تعقيداً، ولإنجاز المشاريع الدراسية، وتبادل كرّاسات الدراسة ، والمشاركة في مجموعات النقاش.
في العمل، يقدّم الأصدقاء الدعم المعنوي والنفسي للتحمُّل وللتغلُّب على الإجهاد ذي الصلة بمكان العمل، وتلبية المواعيد النهائية لتقديم المشاريع، والتعامل مع شكاوى الزبائن، والتعامل مع القوانين والسياسات الداخلية للشركة التي يعملون فيها. كما يوفّر الشركاء المهارات والخبرات اللازمة لاستكمال المشاريع المعقدة التي تتطلب التعاون بين أطرافٍ عديدة.
الصداقات والشراكات هي سمة مشتركة بين العديد من مؤسسي الشركات الناجحة، بما في ذلك HP ، ومؤسسا الشركة بيل هيوليس و ديف باكارد، وجوجل والمؤسسان سيرجي برين و لاري بيج، ومايكروسوفت والمؤسسان بيل غيتس و بول ألين.

5- لا تكن جشعاً

الجشع هو التقديس والسعي الحثيث نحو أشياء حددها أشخاص لأنفسهم ، والتي تسمح لهم يالتميّز بغض النظر عن الآخرين – المال، والسلطة، والوضع الإجتماعي، وهلمَّ جرّا ؛ والشعور بأنهم لن يكتفوا أبداً منها، وأنه ليس هناك ما يمكن أن يمنعهم من تكريسها وتراكمها عليهم.
الجشع هو هاجس مثل الكحول – يخدّر حواس البشر، ويطمس رؤيتهم، ويجعل “الصورة الكبيرة” تغيب عن بالنا. يقود الطمع الناس ليعيشوا حياةً منعدمة التوازن والتناسب، وحياةً من السلوك المتهوّر والخطير. فالناس الذين يريدون كل شيء في الحياة يفشلون في التفاوض مع الآخرين وفي التسوية، وفي نهاية الأمر يفقدون كل شيء. إن الذين يريدون كل شيءٍ من الصداقات الشخصية والشراكات يصبحون أنانيين ومتغطرسين، ويؤول بهم الأمر إلى تدمير نفسهم.

6- لا تكن راضياً أو متهاوناً


التهاون أو الرضا عن النفس هو عكس الطمع. إنه التأليه للأمور التي حققها الناس، والشعور بأنهم قد وصلوا إلى “المقصد النهائي”. قد يبدو أن هذا يتعارض مع ما قيل سابقاً حول التركيز على الآهداف والأولويات، ولكن النجاح ليس استحقاقاً. ولا يمكن أن يؤخذ كأمرٍ مسلّمٍ به. يمكن للأشخاص الناجحين ألا يستطيعوا أن يكونوا راضين عن أنفسهم أو متهاونين لأن الأوقات الجيدة لا تدوم إلى الأبد، وخاصةً في عالمٍ سريع التغيُّر . وهذا هو السبب في كون التهاون خطيراً. إن الأشخاص الراضون عن إنجازاتهم (في الأوقات الجيدة) يخفقون في مواكبة بقية العالم، ويُتركون في الخلف. في المدرسة، الطلاب الذين يشعرون بالرضا عن أنفسهم وعن آدائهم في بداية الفصل الدراسي، يتخلّفون وراء نظرائهم في نهاية المطاف وينتهون بالرسوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud masrat
عضو سوبر همسات المحبه
عضو سوبر همسات المحبه


♥الجنس ♥ : ذكر

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 15/08/1985

♥ العمر♥ : 31

♥ الجنسيه ♥ : الاردنيه

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : Irbid Kwrabel
♥مزاجي اليوم ♥ : مريض

♥المزاج ♥ : Okay, thank God

♥ العمل او الوظيفه ♥ : In the hear of baby

♥ تاريخ التسجيل♥ : 08/12/2009

♥ عدد مساهماتي ♥ : 5313

♥ عدد نقاطي ♥ : 8421

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الاسد

الثور
. . : شكر وتقدير

مُساهمةموضوع: رد: قواعد النجاح الشخصي الستة   السبت 8 ديسمبر 2012 - 4:42

يسلمووووووووو اخي ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zaman.almountadayat.com
جمال
عضو سوبر همسات المحبه
عضو سوبر همسات المحبه


♥الجنس ♥ : ذكر

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 19/08/1985

♥ العمر♥ : 31

♥ الجنسيه ♥ : الاردنيه

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : اربد
♥مزاجي اليوم ♥ : جو شاعري

♥المزاج ♥ : الحمد لله تمام

♥ العمل او الوظيفه ♥ : طالب ماجستير

♥ تاريخ التسجيل♥ : 27/11/2009

♥ عدد مساهماتي ♥ : 2465

♥ عدد نقاطي ♥ : 5132

الاسد

الثور
. . : شكر وتقدير

مُساهمةموضوع: رد: قواعد النجاح الشخصي الستة   الأحد 9 ديسمبر 2012 - 17:22

جزاك الله خير
وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك
وسلمت اناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عامر العطيات
نائب المدير العام
نائب المدير العام


♥الجنس ♥ : ذكر

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 06/04/1978

♥ العمر♥ : 38

♥ الجنسيه ♥ : الاردنيه

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : السلط
♥مزاجي اليوم ♥ : المزاج عال

♥المزاج ♥ : حمدالله

♥ العمل او الوظيفه ♥ : موظف

♥ تاريخ التسجيل♥ : 11/06/2009

♥ عدد مساهماتي ♥ : 87122

♥ عدد نقاطي ♥ : 99899

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الحمل

الحصان
. . : كبار الشخصيات

مُساهمةموضوع: رد: قواعد النجاح الشخصي الستة   الأربعاء 6 فبراير 2013 - 12:35


powerman1
سلمت الانامل
على الموضوع الرائع
ومافيه من الفائده
مشكور وبنتظار كل جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ar-ar.facebook.com/people/mr-lyt/1677785516
زمن الصمت
♥ مدير منتديات همسات المحبه♥
♥ مدير منتديات همسات المحبه♥


♥الجنس ♥ : ذكر

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 28/01/1970

♥ العمر♥ : 46

♥ الجنسيه ♥ : الاردنيه

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : Irbid
♥مزاجي اليوم ♥ : اتصفح المنتدى

♥المزاج ♥ : I ask Allah for forgiveness

♥ العمل او الوظيفه ♥ : retired colonel Staff officer

♥ تاريخ التسجيل♥ : 11/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 56366

♥ عدد نقاطي ♥ : 70002

♥ موقعي الالكتروني ♥ : zaman al samet all the sites

الدلو

الديك
. . : الاداره

مُساهمةموضوع: رد: قواعد النجاح الشخصي الستة   الأربعاء 6 فبراير 2013 - 16:01

powerman1

اشكرك للمعلومات

بارك الله بعمرك

ودي ووردي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zaman.almountadayat.com
ريري
م.س
م.س


♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 18/05/1985

♥ العمر♥ : 31

♥ الجنسيه ♥ : مصري

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : الامارات ابوظبي العين
♥مزاجي اليوم ♥ : المزاج عال

♥المزاج ♥ : الحمد الله

♥ العمل او الوظيفه ♥ : .....

♥ تاريخ التسجيل♥ : 26/01/2011

♥ عدد مساهماتي ♥ : 13325

♥ عدد نقاطي ♥ : 16279

♥ موقعي الالكتروني ♥ : همسات المحبه

الثور

الثور
. . : الابداع

مُساهمةموضوع: رد: قواعد النجاح الشخصي الستة   الأربعاء 13 فبراير 2013 - 1:53

اشكرك للمعلومات

بارك الله بعمرك

ودي ووردي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قواعد النجاح الشخصي الستة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسات المحبه :: ♥ القسم التعليمي ♥ :: ۩۞۩ تطوير الذات وتعلم المهارات ۩۞۩-
انتقل الى: