منتديات همسات المحبه
مرحبا بك ايها الزائر الكريم انت الان باحلى منتدى
وعن تجربه اقولها لك
نحن هنا اخوه واخوات من كل الاقطار العربيه
نتشرف بدعوتك اليه للانظمام والتسجيل به
علما ان التفعيل قد يكون حالا وفي اقصى الحالات 12 ساعه
وسيتم اعلمكم بذلك على الايميل
ونوعدك بقضاء اجمل الاوقات معنا
المدير العام

زمن الصمت


هنا يخفق القلب ويسطر القلم اجمل العبارات...معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
اخواني الافاضل ارجو عدم ارفاق التواقيع بالمنتديات الاسلامه
سوف تقوم الادارة بشطب عضوية كل من يقوم بالدعوه الى منتديات اخرى عن طريق الرسائل الخاصه او بالدردشه  ارجو العلم من الجميع وعدم الاحراج....المدير العام..... زمن الصمت
منتديات همسات المحبه،،، رسالتنا أن نبني مجتمعاُ مرموقاً راقياً بين مجتمعات العالم شتى .. مجتمعاً متكاملاً فكرياً وثقافياً وعلمياً .. مجتمعاً ذات مبادئ وأصول أدبية وفكرية تعمها معاني الصدق والأخوة معاني الود والتسامح والإفادة ..مجتمعاً منطقياً يكون منطلقه الأساسي هو رفع مستوى أبناء الأمة الواحدة نحو مستوىً فكري يضاهي مستويات المجتمعات الأخرى .. نناضل في بناء مجتمعاً تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود ... بين أبناء الوطن الواحد وطننا العربي الكبير
احبتي الكرام ارجو الانتباه  ارجو عدم اضافة اكثر من موضوعين باليوم في جميع اقسام المنتدى ولا تحديد على الردود  ولفتره  وسيتم اعلامكم بزيادة العدد  ارجو التقيد التام واطلب من المشرفين نقل المواضيع المخالفه لمنتدى المساهمات المحذوفه والرد عليه مبين سبب النقل  بارك الله بيكم....المدير العام....زمن الصمت

شاطر | 
 

 تطوير الذات والثقه بالنفس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HELEN
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 24/09/1964

♥ العمر♥ : 52

♥ الجنسيه ♥ : سوري

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : syria - damas
♥مزاجي اليوم ♥ : مخنوقه

♥المزاج ♥ : عادي

♥ العمل او الوظيفه ♥ : net

♥ تاريخ التسجيل♥ : 28/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 8843

♥ عدد نقاطي ♥ : 13193

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الميزان

التِنِّين
. . : وسام حواء

مُساهمةموضوع: تطوير الذات والثقه بالنفس   الإثنين 15 فبراير 2010 - 7:24

إدارة الذات..كيف تكتسب الثقة في نفسك؟

روي أن عيسى عليه السلام قال: 'ماذا يكسب الإنسان إذا فاز بكل شيء وخسر نفسه'.

ولئن اختلف الأطباء في كيفية ثبوت موت الإنسان طبيًا، فقال بعضهم: إن موت الإنسان يثبت عند توقف القلب، وقال الآخرون: بل يثبت موت الإنسان عند توقف المخ؛ لأنه ثبت أن في بعض الحالات يتوقف القلب ويظل المخ يعمل، فبعيدًا عن قول الأطباء فإننا نقول لك: احذر أن تموت وأنت على قيد الحياة بأن تفقد مصدر الطاقة في رحلة حياتك وهو:



الثقة بالنفس:

إن الثقة بالنفس هي طريق النجاح في الحياة، وإن الوقوع تحت وطأة الشعور بالسلبية والتردد وعدم الاطمئنان للإمكانات هو بداية الفشل، وكثير من الطاقات أهدرت وضاعت بسبب عدم إدراك أصحابها لما يتمتعون به من إمكانات أنعم الله بها عليهم لو استغلوها لاستطاعوا أن يفعلوا الكثير، والناس لا تحترم ولا تنقاد إلى من لا يثق بنفسه وبما عنده من مبادئ وقيم وحق، كما أن الهزيمة النفسية هي بداية الفشل، بل هي سهم مسموم إن أصابت الإنسان أردته قتيلاً.

يقول مونتغمري في كتابه 'الحرب عبر التاريخ': 'أهم مميزات الجيوش الإسلامية لم تكن في المعدات أو التسليح أو التنظيم, بل كانت في الروح المعنوية العالية'.


ما هي الثقة بالنفس؟
يقول جرودون بايرون: 'إن الثقة بالنفس هي الاعتقاد في النفس والركون إليها والإيمان بها'.

وأوضح من هذا تعريف الدكتور أكرم رضا: 'هي إيمان الإنسان بأهدافه وقراراته وبقدراته وإمكاناته, أي الإيمان بذاته'.

والثقة بالنفس لا تعني الغرور أو الغطرسة، وإنما هي نوع من الاطمئنان المدروس إلى إمكانية تحقيق النجاح والحصول على ما يريده الإنسان من أهداف.

فالمقصد من الثقة بالنفس هو الثقة بوجود الإمكانات والأسباب التي أعطاها الله للإنسان، فهذه ثقة محمودة وينبغي أن يتربى عليها الفرد ليصبح قوي الشخصية، أما عدم تعرفه على ما معه من إمكانات, ومن ثم عدم ثقته في وجودها, فإن ذلك من شأنه أن ينشأ فردًا مهزوز الشخصية لا يقدر على اتخاذ قرار، فشخص حباه الله ذكاءً لكنه لا يثق في وجوده لديه, فلا شك أنه لن يحاول استخدامه، ولكن ينبغي مع ذلك أن يعتقد الواثق بنفسه أن هذه الإمكانات إنما هي من نعم الله تعالى عليهم, وإن فاعليتها إنما هي مرهونة بعون الله تعالى وتوفيه للعبد، وبذلك ينجو الإنسان الواثق بنفسه من شرك الغطرسة والغرور، وها هو سليمان عليه السلام ـ الذي أتاه الله تعالى ملكًا لم يؤته أحدًا من العالمين، لما مر بجيشه على واد النمل وسمع النملة, فماذا كان رده فيه عليه الصلاة والسلام: {فَتَبَسَّمَ ضَاحِكاً مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ} [النمل:19].

فمع ثقته بنفسه وبما حباه الله عز وجل من ملك وإمكانات وقدرة على فهم لغة الحيوانات إلا أنه عليه الصلاة والسلام لم ينس أن ينسب كل ذلك إلى محض فضل الله ومنته.



أنواع الثقة بالنفس:

أوفق نوعين من أنواع الثقة بالنفس هما هذان النوعان اللذان وصفهما د: بتكين، وهما:

1ـ أولاً الثقة المطلقة بالنفس:

وهي التي تسند إلى مبررات قوية لا يأتيها الشك من أمام أو خلف, فهذه ثقة تنفع صاحبها وتجزيه، إنك ترى الشخص الذي له مثل هذه الثقة في نفسه يواجه الحياة غير هياب ولا يهرب من شيء من منغصاتها، يتقبلها لا صاغرًا، ولكن حازمًا قبضته, مصممًا على جولة أخرى، أو يقدم مرة أخرى دون أن يفقد شيئًا من ثقته بنفسه، مثل هذا الشخص لا يؤذيه أن يسلِّم بأنه أخطأ وبأنه فشل وبأنه ليس ندًا كفؤًا في بعض الأحيان.

2ـ ثانيًا: الثقة المحددة بالنفس:

في مواقف معينة، وضآلة هذه الثقة أو تلاشيها في مواقف أخرى، فهذا اتجاه سليم يتخذه الرجل الحصيف الذي يقدر العراقيل التي تعترض سبيله حق قدرها، ومثل هذا الرجل أدنى إلى التعرف على قوته الحقيقية من كثيرين غيره، وقد يفيده خداع النفس ولكنه لا يرتضيه, بل على العكس يحاول أن يقدر إمكاناته حق قدرها، فمتى وثق بها، عمد إلى تجربتها واثقًا مطمئنًا. ولا شك أن لك من معارفك من يمثلون هذين النوعين من الواثقين بأنفسهم مما يعطيك الدليل الدافع على وجودهما فعلاً في واقع الحياة، ومع ذلك هل تعلم أن:



أكثر الناس لا يثقون بأنفسهم:

فعدد الخارجين على هذين النوعين المثاليين في الثقة بالنفس يفوق كل تقدير، وأكثرهم يطبعهم افتقاد الثقة بالنفس، فلماذا كان أكثر الناس ضعاف الثقة بأنفسهم؟ يقول عالم النفس الشهير ألفريد أدلر:

'إن البشر جميعًا خرجوا إلى الحياة ضعافًا عراة عاجزين، وقد ترك هذا أثرًا باقيًا في التصرف الإنساني ويظل كل شيء حولنا أقوى منا زمنًا يطول أو يقصر, حتى إذا نضجنا ألفينا أنفسنا كذلك، تواجهنا قوى لا حول لنا أمامها ولا قوة، ويقفل علينا شرك الحياة العصرية المتشعبة كما يقف الشَّرَك على الفأر، فهذه الظروف القاهرة التي نخلق ونعيش فيها تترك في الإنسان إحساسًا بالنقص باقي الأثر، ومن ثم تنشأ أهداف القوة والسيطرة التي توجه تصرفات البشر'.

ولعل في هذا الكلام شيئًا من الصحة يتوافق مع قول الله تبارك وتعالى: {وَخُلِقَ الإِنْسَانُ ضَعِيفاً} [النساء:28] وقوله عز وجل: {وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لا تَعْلَمُونَ شَيْئاً} [النحل:78].

وإذا سلك الإنسان طريقه في الحياة آخذًا بأسباب القوة والنجاح فإنه يزداد قوة وثقة بنفسه مع الوقت، ومع ذلك فواحدة من أجدى الخطوات في اكتساب الثقة بالنفس أن يدرك الفرد مدى شيوع الإحساس بالنقص بين الناس, فإذا جعلت هذه الحقيقة ماثلة في ذهنك زايلك شعور انفرادك دون سائر الخلق بما تحسه من نقص، ولأن الإحساس بالنقص من الشيوع بمثل ما ذكرنا، لذلك يجاهد الناس لاكتساب الثقة بالنقص حتى يرتفعوا إلى مستوى عال مرموق.



ثمرات الثقة بالنفس:

إن معرفة قدر نفسك والإيمان بها تعطيك ثمرات كثيرة تعينك على الحياة الناجحة ومنها:

1ـ تشعرك أن حياة كل شخص متميزة عن سواها: ذات خصائص فردية فذة، وتساعدك على اكتشاف خصائصك.

2ـ تجعلك مدركًا تمامًا لإمكاناتك وقدراتك: وتبين لك نقاط الضعف والقوة فيك فتدفعك إلى الانطلاق.

3ـ تعطيك الاستعداد أن تتخذ قدوة: وأن تختار النموذج المناسب لك في الحياة وتقتفي الآثار دون تقليد أعمى، وهي الخطوة الضرورية لتحقيق النجاح والتميز في الحياة.

4ـ توضح لك هدفك: وتدفعك إلى الوصول إليه، فهي مصدر طاقتك.

5ـ تنتشلك من براثن العجز والسلبية والهزيمة النفسية: والتي هي السبب الأساسي في الهزيمة، حتى



إن التاريخ ليدلل على أن الهزيمة النفسية كانت السبب الأساسي في انهزام الجيوش العسكرية، ولما أرسل سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه ربعي بن عامر ليفاوض قائد الفرس رستم دخل ربعي بثيابه الرثة ورمحه وبغلته على رسم في إيوانه وبين حراسه وجنده، ودارت مفاوضات قذفت الرعب في قلب رستم وكان بداية لهزيمة الفرس، إذ سأل رستم ربعيًا فقال له: ما الذي جاء بكم؟

فقال ربعي بكل ثقة: 'الله ابتعثنا لنخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة'.

وخاف رستم وأيقن أنه لن يستطيع أن يكسب الجولة مع هذا الصنف من البشر، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يقول: 'ونُصرت بالرعب مسيرة شهر'.

ولما بعث المقوقس عظيم مصر رسله إلى جيش عمرو بن العاص رضي الله عنه أبقاهم عمرو عنده يومين ليطلعوا على حياة جند رباهم الإسلام وهيأهم لفتح أرض الكنانة، فلما عادوا إلى المقوقس قالوا له: 'رأينا قومًا الموت أحب إليهم من الحياة، والتواضع أحب إليهم من الرفعة، ليس لأحدهم في الدنيا رغبة ولا نهمة، وإنما جلوسهم على التراب وأكلهم على ركبهم وأميرهم كواحد منهم، ما يُعرف رفيعهم من وضيعهم ولا السيد من العبد وإذا حضرت الصلاة لم يتخلف عنها منهم أحد، يغسلون أطرافهم بالماء ويخشعون في صلاتهم'.

فقال المقوقس: 'والذي يحلف به لو أن هؤلاء الرجال استقبلوا الجبال لأزالوها وما يقوى على قتال هؤلاء أحد'.

المــراجـــع:

1ـ حتى لا تكون كلاً د. عوض القرني

2ـ إدارة الذات د. أكرم رضا

3ـ أتح لنفسك فرصة جوردون بايرون

4ـ قواعد وفنون التعامل مع الآخرين د. علي الحمادي

5ـ حطم صنمك د. مجدي الهلالي

تحياتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عامر العطيات
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

♥الجنس ♥ : ذكر

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 06/04/1978

♥ العمر♥ : 39

♥ الجنسيه ♥ : الاردنيه

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : السلط
♥مزاجي اليوم ♥ : المزاج عال

♥المزاج ♥ : حمدالله

♥ العمل او الوظيفه ♥ : موظف

♥ تاريخ التسجيل♥ : 11/06/2009

♥ عدد مساهماتي ♥ : 87122

♥ عدد نقاطي ♥ : 100101

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الحمل

الحصان
. . : كبار الشخصيات

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الإثنين 15 فبراير 2010 - 13:01

"]


هلين
عندما تسطر اناملك
موضوع رائع ومميز كموضوعك هذا
فأنت انسانة ناجحة و رائعة
سلمت يمناكي
لروعة وجمال موضوعك


[][]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ar-ar.facebook.com/people/mr-lyt/1677785516
سيدة الاحساس
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 18/10/1980

♥ العمر♥ : 36

♥ الجنسيه ♥ : الماني

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : في السماء
♥مزاجي اليوم ♥ : المزاج عال

♥المزاج ♥ : ♡ ما أجمل : أن تكون شخصاً , گلما يذكرك الآخرون يبتسمون

♥ العمل او الوظيفه ♥ : اعمل في همسات المحبة

♥ تاريخ التسجيل♥ : 28/03/2009

♥ عدد مساهماتي ♥ : 31800

♥ عدد نقاطي ♥ : 33764

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الميزان

القرد
. . : المميز اسلاميا

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الإثنين 15 فبراير 2010 - 17:28




يسلمو الك كتير على الموضوع



في غاية الروعة

وشكرا لكي في كل ما هو جديد

تحياتي لك وكل احترمي الطيب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadyle
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 01/10/1985

♥ العمر♥ : 31

♥ الجنسيه ♥ : جزائري

♥مزاجي اليوم ♥ : المزاج عال

♥المزاج ♥ : رايق

♥ العمل او الوظيفه ♥ : النت

♥ تاريخ التسجيل♥ : 12/07/2009

♥ عدد مساهماتي ♥ : 3861

♥ عدد نقاطي ♥ : 7254

♥ موقعي الالكتروني ♥ : همسات المحبة&facebook

الميزان

الثور
. . : كبار الشخصيات

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الإثنين 15 فبراير 2010 - 17:34

الرائعة همس

موضوع رائع كروعتك

ودائما موفقة في اختيار مواضيعك

تقبلي تحياتي

في انتظار جديدك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمن الصمت
♥ مدير منتديات همسات المحبه♥
♥ مدير منتديات همسات المحبه♥
avatar

♥الجنس ♥ : ذكر

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 28/01/1970

♥ العمر♥ : 47

♥ الجنسيه ♥ : الاردنيه

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : Irbid
♥مزاجي اليوم ♥ : اتصفح المنتدى

♥المزاج ♥ : I ask Allah for forgiveness

♥ العمل او الوظيفه ♥ : retired colonel Staff officer

♥ تاريخ التسجيل♥ : 11/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 56366

♥ عدد نقاطي ♥ : 70204

♥ موقعي الالكتروني ♥ : zaman al samet all the sites

الدلو

الديك
. . : الاداره

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الإثنين 15 فبراير 2010 - 20:42





هلين
عندما تسطر اناملك
موضوع رائع ومميز كموضوعك هذا
فأنت انسانة ناجحة و رائعة
سلمت يمناكي
لروعة وجمال موضوعك





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zaman.almountadayat.com
سندرا
هيئة المستشارين
هيئة المستشارين
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 01/03/1982

♥ العمر♥ : 35

♥ الجنسيه ♥ : سوري

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : ♥ His heart♥
♥مزاجي اليوم ♥ : جو شاعري

♥المزاج ♥ : نص نص

♥ العمل او الوظيفه ♥ : ....

♥ تاريخ التسجيل♥ : 11/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 59719

♥ عدد نقاطي ♥ : 68559

♥ موقعي الالكتروني ♥ : ♥ حياة الروح ♥

السمك

الكلب
. . : كبار الشخصيات

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الإثنين 15 فبراير 2010 - 21:07

موضوع حمل الكثير بمعناه

شاكره لك هذا المجهود همس


وشكرا على كل ما تقدميه لنا مو مواضيع هادفه

بوركت اناملك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HELEN
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 24/09/1964

♥ العمر♥ : 52

♥ الجنسيه ♥ : سوري

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : syria - damas
♥مزاجي اليوم ♥ : مخنوقه

♥المزاج ♥ : عادي

♥ العمل او الوظيفه ♥ : net

♥ تاريخ التسجيل♥ : 28/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 8843

♥ عدد نقاطي ♥ : 13193

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الميزان

التِنِّين
. . : وسام حواء

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 7:39

@عامر العطيات كتب:
"]


هلين
عندما تسطر اناملك
موضوع رائع ومميز كموضوعك هذا
فأنت انسانة ناجحة و رائعة
سلمت يمناكي
لروعة وجمال موضوعك


[][]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HELEN
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 24/09/1964

♥ العمر♥ : 52

♥ الجنسيه ♥ : سوري

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : syria - damas
♥مزاجي اليوم ♥ : مخنوقه

♥المزاج ♥ : عادي

♥ العمل او الوظيفه ♥ : net

♥ تاريخ التسجيل♥ : 28/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 8843

♥ عدد نقاطي ♥ : 13193

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الميزان

التِنِّين
. . : وسام حواء

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 7:42

اسيرة الغرام كتب:



يسلمو الك كتير على الموضوع



في غاية الروعة

وشكرا لكي في كل ما هو جديد

تحياتي لك وكل احترمي الطيب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HELEN
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 24/09/1964

♥ العمر♥ : 52

♥ الجنسيه ♥ : سوري

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : syria - damas
♥مزاجي اليوم ♥ : مخنوقه

♥المزاج ♥ : عادي

♥ العمل او الوظيفه ♥ : net

♥ تاريخ التسجيل♥ : 28/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 8843

♥ عدد نقاطي ♥ : 13193

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الميزان

التِنِّين
. . : وسام حواء

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 7:48

@hadyle كتب:
الرائعة همس

موضوع رائع كروعتك

ودائما موفقة في اختيار مواضيعك

تقبلي تحياتي

في انتظار جديدك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HELEN
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 24/09/1964

♥ العمر♥ : 52

♥ الجنسيه ♥ : سوري

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : syria - damas
♥مزاجي اليوم ♥ : مخنوقه

♥المزاج ♥ : عادي

♥ العمل او الوظيفه ♥ : net

♥ تاريخ التسجيل♥ : 28/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 8843

♥ عدد نقاطي ♥ : 13193

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الميزان

التِنِّين
. . : وسام حواء

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 7:54

@زمن الصمت كتب:




هلين
عندما تسطر اناملك
موضوع رائع ومميز كموضوعك هذا
فأنت انسانة ناجحة و رائعة
سلمت يمناكي
لروعة وجمال موضوعك





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : ذكر

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 18/05/1985

♥ العمر♥ : 32

♥ الجنسيه ♥ : الاردنيه

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : أربد
♥مزاجي اليوم ♥ : قاعده لحالي

♥المزاج ♥ : عادي

♥ العمل او الوظيفه ♥ : النت

♥ تاريخ التسجيل♥ : 17/03/2009

♥ عدد مساهماتي ♥ : 4609

♥ عدد نقاطي ♥ : 7880

♥ موقعي الالكتروني ♥ : الاردن

الثور

الثور
. . : التميز الذهبي

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 8:02


ثمرات الثقة بالنفس:

إن معرفة قدر نفسك والإيمان بها تعطيك ثمرات كثيرة تعينك على الحياة الناجحة ومنها:

1ـ تشعرك أن حياة كل شخص متميزة عن سواها: ذات خصائص فردية فذة، وتساعدك على اكتشاف خصائصك.

2ـ تجعلك مدركًا تمامًا لإمكاناتك وقدراتك: وتبين لك نقاط الضعف والقوة فيك فتدفعك إلى الانطلاق.

3ـ تعطيك الاستعداد أن تتخذ قدوة: وأن تختار النموذج المناسب لك في الحياة وتقتفي الآثار دون تقليد أعمى، وهي الخطوة الضرورية لتحقيق النجاح والتميز في الحياة.

4ـ توضح لك هدفك: وتدفعك إلى الوصول إليه، فهي مصدر طاقتك.

5ـ تنتشلك من براثن العجز والسلبية والهزيمة النفسية: والتي هي السبب الأساسي في الهزيمة، حتى




يكفينا هذا الجز البسيط من كلمات لو طبقت على أرض الواقع لكانت النتائج مبهره

أناملك تصنع الأمل في بساتين إنعدام الثقه والتردد وإنكار العزيمه وهزيمة الإراده

حضرتٍ فأبدعتي بحسن أختياركـ


لكي


مني فائق الإحترام والتقدير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HELEN
م.س
م.س
avatar

♥الجنس ♥ : انثى

♥ تاريخ الميلاد ♥ : 24/09/1964

♥ العمر♥ : 52

♥ الجنسيه ♥ : سوري

♥ مكان الاقامه الحالي ♥ : syria - damas
♥مزاجي اليوم ♥ : مخنوقه

♥المزاج ♥ : عادي

♥ العمل او الوظيفه ♥ : net

♥ تاريخ التسجيل♥ : 28/12/2008

♥ عدد مساهماتي ♥ : 8843

♥ عدد نقاطي ♥ : 13193

♥ موقعي الالكتروني ♥ : منتديات همسات المحبه

الميزان

التِنِّين
. . : وسام حواء

مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات والثقه بالنفس   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 8:42

@سندرا كتب:
موضوع حمل الكثير بمعناه

شاكره لك هذا المجهود همس


وشكرا على كل ما تقدميه لنا مو مواضيع هادفه

بوركت اناملك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطوير الذات والثقه بالنفس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسات المحبه :: ♥ القسم التعليمي ♥ :: ۩۞۩ تطوير الذات وتعلم المهارات ۩۞۩-
انتقل الى: